توضيح عاجل بشأن تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية | تفاصيل النوة القادمة


السبت 17 فبراير 2024 | 09:24 صباحاً
تعطيل الدراسة في الإسكندرية
تعطيل الدراسة في الإسكندرية
أحمد سيد

أعلنت محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة منذ يومين مع 3 محافظات آخرى، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تضرب السواحل الشمالية من البلاد.

وأوشكت نوة الأسكندرية في شهر فبراير على الانتهاء، ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موقع المحافظة من تعطيل الدراسة اليوم السبت وغدًا الأحد في الإسكندرية.

لذا، يستعرض موقع الجريدة "العقارية" في السطور التالية حقيقة وموقف تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية.

حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية

وبشأن تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، لم يصدر ديوان عام المحافظة أي بيانًا بشأن تعطيل الدراسة، كما أكدت مصدر بالمحافظة أن لا يوجد نية لتعطيل الدراسية اليوم وغدًا بسبب تحسن الأحوال الجوية مقارنة بيوم الخميس الماضي.

حالة الطقس اليوم في الإسكندرية

وبشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية، تشهد مناطق من محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ الآن، مع الساعات الأولي من الصباح سقوط أمطار غزيرة، واستمرار سوء الأحوال الجوية، ونستعرض فيما يلي موقف تعطيل الدراسة وحالة الطقس اليوم السبت، وتفاصيل درجات الحرارة المتوقعة اليوم.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تقرير أحوال الطقس اليوم السبت، والذي كشف وجود تحسن طفيف في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متوسطة على الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ والدقهلية وتمتد بدرجة أقل حدة في جنوب الوجه البحري وتكون خفيفة محافظات القاهرة الكبري.

تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس مائلًا للبرودة على محافظة الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية الغربية.

موعد نوة الإسكندرية القادمة

وبشأن موعد نوة الإسكندرية القادمة، ستأتي نوة السلوم التي تستمر ليومين فقط خلال أوائل شهر مارس وتستمر لمدة يومين فقط وتهب على الإسكندرية خلالها رياح جنوبية غربية يصاحبها الأمطار، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لهبوب رياح غربية من جهة السلوم.

ويشهد شهر مارس أخطر نوة وهي الحسوم، وتهب فى الأسبوع الأول من شهر مارس، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لشدتها ولأنها تتميز ببرق ورعد شديدين وهطول الأمطار وتعتبر آخر النوات الممطرة الشديدة التى تهب على الإسكندرية.